متى موعد معرض الكتاب 2023 في الكويت

متى موعد معرض الكتاب 2023 في الكويت

إن جمهور القراء من شتى دول العالم العربي عامةً والجمهور الكويتي خاصةً في انتظار الإعلان عن موعد إقامة معرض الكتاب الدولي لهذا العام، حيث إن لهذا المعرض موعدًا أو موسمًا يقام فيه كل سنة ليكون بمثابة حدث ثقافي مهم جدًا، وسوف نجيب من خلال موقع اليوم الإخبار ي عن سؤال متى موعد معرض الكتاب 2023 في الكويت.

متى موعد معرض الكتاب 2023 في الكويت

6
لمن يتساءل من محبي القراءة متى موعد معرض الكتاب 2023 في الكويت فلقد أعلن اتحاد الناشرين العرب برئاسة الناشر محمد رشاد أن معرض الكويت للكتاب في دورته رقم 46 سوف يبدأ من يوم 22 نوفمبر على أن يستمر حتى يوم 2 ديسمبر.

علمًا بأن إدارة معرض الكتاب لم تفصح عن أي تفاصيل تخص الفعاليات والأنشطة التي من المقرر أن يضمها المعرض هذا اليوم، ولكن عند اقتراب موعد المعرض أو قبل يومين على الأقل من موعده المحدد سوف تفصح الإدارة عن كافة تفاصيل الفعاليات والبرامج عبر موقعها الرسمي.

المعرض الدولي للكتاب في الكويت

انطلق معرض الكتاب الدولي للكتاب لأول مرة في عام 1975 م ومنذ ذلك الوقت وقد بات هذا المعرض من أهم الأحداث الثقافية في الدولة والمجتمع الكويتي.

تتم إقامة هذا المعرض سنويًا في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وعادةً ما يمتد لمدة 10 أيام ويحضره عددًا كبيرًا من الناشرين من الكتاب المشاهير والمبتدئين من الكويت ومن سائر دول العالم العربي.

أهمية ومميزات معرض الكتاب الدولي في الكويت

7
إن معرض الكتاب في الكويت يعد مكانًا للتنوع الثقافي ومجالًا للتعبير الحر، ويتميز بأنه يعرض كتبًا بلغات متعددة مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية ولغات أخرى متعددة.

مما يعني أن ذلك يتيح الإمكانية للزوار لكي يتعرفوا إلى ثقافات أخرى ويكتشفوا معلومات متعددة ويتمكنوا من التعرف إلى كتاب وكتب ومؤلفين من شتى أرجاء العالم.

هذا إلى جاب العروض الكتابية حيث إن المعرض يتضمن الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف كافة الفئات العمرية، ويتم تنظيم ندوات ومحاضرات للناشرين والمؤلفي الكبار، ويحضرها الجمهور للاستماع إلى آرائهم وقصصهم، وهناك فرصًا لمشاركة الزوار في ورش عمل الكتابة والقراءة والثقافة والفنون.

من خلال الإجابة عن سؤال متى موعد معرض الكتاب 2023 في الكويت يجب أن نشير إلى أمر هام، ألا وهو أن هذا المعرض يختلف كليًا عن معرض الكتاب الإسلامي الذي يقام في دولة الكويت سنويًا والذي يقام في أرض المعارض بمنطقة مشرف في قاعة 4A ويستمر لمدة أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *