ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية؟

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية؟

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية؟ وما هي كميات الذهب المعفية من الجمارك؟ الأسئلة التي تخص الحمولات المختلفة المأخوذة من دولة إلى أخرى عند السفر من أهم الأسئلة التي يطرحها العديد من الأشخاص مواطنين ومقيمين.

وسوف نعرف اليوم من خلال موقع اليوم الإخباري كم كمية الذهب التي يسمح بنقلها عند السفر من السعودية إلى أي دولة أخرى.

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية؟

القانون يعطي للراكب سواءً كان سعوديًا أو غير سعودي، جلب مسموحات ذهبية قيمتها 10 آلاف دولار وهذا يساوي كمية 120 جرام من الذهب بسعر اليوم.

ولكن يتوجب على كل راكب أن يفصح عما يحمله من متعلمقات بالكامل، لكي يتم تسجيل ما معه بالتفصيل سواءً كان ما يحمله عملات أو ذهب أو ما شابه.

1 28

ما الذي تتم مصادرته من الجمارك من الذهب؟

أوضحت الجهات المختصة أنه لا يوجد ما تتم مصادرته من قبل الجمارك، ولكن يتم التحفظ على ما هو زائد عن المسموح حتى تبت بشأنها الجهات المهنية ويتم دفع جدية التصالح.

كما تم التصريح بأنه لا مشكلة من قبل الجمارك مع السيدات اللاتي يلبسن الذهب كزينة، ولكن الشكوك تثار حول السيدات اللاتي يرتدين كميات مبالغ فيها وغير مناسبة.

أهمية الإفصاح عن الحمولات في المطار

أشارت الجهات المسؤولة في المطارات الدولية إلى أن الراكب يتوجب عليه الإفصاح عما يحمله لكي ينفي عن نفسه أي شبهة للتهريب وذلك خلال إجراءات الوصول إلى المطار.

كما تم التنويه بأن إفصاح الراكب لمأموري الجمرك في المطار سوف يجنبه الوقوع في قضايا التهريب، كما أن الإفصاح يساعده على إتمام إجراءات ما يحمله من الذهب بسهولة لأنه لا يوجد في القانون ما يمنع من حمل الذهب.

بمعرفة ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من السعودية يتضح لنا أن المطارات الدولية لا تهدف إلى الحد من حمولات الأشخاص، ولكنها تهدف أكثر إلى الحد من محاولات التهريب الخاصة بالذهب في صوره المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *