رسوم تجديد الهوية الإماراتية اون لاين للوافدين 2024

رسوم تجديد الهوية الإماراتية اون لاين للوافدين 2024

كم رسوم تجديد الهوية الإماراتية اون لاين للوافدين؟ ومتى يجب تجديد الهوية الإماراتية؟ يلزم القانون في الإمارات التجديد بمجرد أن تنتهي فترة صلاحية بطاقة الهوية الخاصة بالمقيم.

ولكن خدمة تجديد بطاقة الهوية للأجانب في الإمارات لها رسومًا مقررة من قبل الحكومة، ولن يتم التجديد إلا بدفعها أولًا لأنها من شروط تجديد الهوية.

وسوف نعرف من خلال موقع اليوم الإخباري قيمة الرسوم المستحقة لتجديد بطاقة الهوية للأجانب في الإمارات.

رسوم تجديد الهوية الإماراتية اون لاين للوافدين

إن رسوم تجديد الهوية الإماراتية اون لاين للوافدين تختلف وفقًا لفترة التجديد أو الصلاحية المطلوبة، ولقد حدد حكومة الدولة رسومًا لتجديد الهوية لفترتين.

حيث يتوجب على المقيم أن يدفع رسومًا قدرها 100 درهم إماراتي لتجديد هويته لمدة 5 سنوات، أما  إذا أراد تجديد هويته لمدة 10 سنوات فيجب أن يسدد مبلغًا بقيمة 200 دينار إماراتي.

كما توجد رسومًا أخرى اختيارية تضاف إلى الرسوم الأساسية للتجديد، فمثلًا إذا قام الوافد بتجديد الهوية عبر الخدمة العاجلة، يقوم بدفع 50 درهم مقابل هذه الخدمة، أما إذا حصل عليها من مكتب الطباعة فعليه دفع 30 درهم.

3 17

 متى يجب تجديد بطاقة الهوية الصادرة من دولة الإمارات؟

في إطار معرفة قيمة رسوم تجديد الهوية الإماراتية اون لاين للوافدين سنجيب عن واحد من الأسئلة الهامة في هذا الصدد، وهو متى يفترض تجديد بطاقة الهوية الإماراتية.

والإجابة تتلخص في أنه يجب تجديد بطاقة الهوية خلال فترة أقصاها 30 يوم من تاريخ انتهاء الصلاحية، وإذا لم يتم التجديد في الموعد المحدد تقوم الحكومة بفرض غرامة على هذا التأخير.

وبعد تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة يتوجب على صاحبها أن يقدم طلبًا بالتحديد، وبناءً على ذلك تقوم الهيئة الاتحاديى للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بإرسال إشعار له قبل حلول هذا التاريخ.

هل يمكن تجديد بطاقة الهوية قبل انتهاء مدتها؟

من حق المواطن الإماراتي أن يقوم بتقديم طلب بتجديد بطاقة هويته قبل فترة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

أما بالنسبة إلى المقيمين أو الوافدين للإمارات، فيمكنهم تجديد بطاقة الهوية عند تجديد صلاحية تأشيرة الإقامة الحالية أو عند إعادة إصدارها مرة أخرى.

قنوات خدمة تجديد بطاقة الهوية في الإمارات

1 21
أتاحت الحكومة الإماراتية قنواتًا وطرقًا متعددة لتجديد بطاقة الهوية للوافدين والمواطنين في الدولة، وفيما يلي نتعرف إلى كل منها:

  • تقديم طلب التجديد عبر الخدمة الإلكترونية على موقع الهيئة ” من هنا “.
  • التطبيق الرسمي للهيئة للأندرويد عبر جوجل بلاي ” من هنا “.
  • تحميل تطبيق الهيئة لأجهزة IOS عبر أبل ستور ” من هنا “.
  • تطبيق الهيئة لهواتف هواوي عبر App gallery ” من هنا

تعد رسوم تجديد الهوية الإماراتية اون لاين للوافدين قليلة جدًا بالمقارنة مع دول أخرى، تقوم بفرض رسوم باهظة على الأجانب الراغبين في تجديد هوياتهم، مما يجعل هملية التجديد بالنسبة إليهم عبئًا ماليًا كبيرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *