متى اجازة اليوم الوطني السعودي 93 للبنوك وسوق التداول 2023

متى اجازة اليوم الوطني السعودي 93 للبنوك وسوق التداول 2023

متى اجازة اليوم الوطني السعودي 93 للبنوك وسوق التداول؟ هل إجازة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص؟

يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات الرسمية في الدولة، ويعد إجازة رسمية في البلاد وتقيم الدولة احتفالات مهيبة في ذكرى هذا اليوم.

وسوف نعرف من خلال موقع اليوم الإخباري، هل البنوك وسوق التداول مشمولة في إجازة اليوم الوطني السعودي أم لا.

متى اجازة اليوم الوطني السعودي 93 للبنوك وسوق التداول

2 3
لمن يتساءل متى اجازة اليوم الوطني السعودي 93 للبنوك وسوق التداول، لقد تحددت إجازة هذا اليوم في تاريخ يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر لعام 2023.

على أن تكون هذه الإجازة شاملة لجميع القطاعات طبقًا لما ورد في اللائحة التنفيذية لنظام العمل، بالإضافة إلى اللائحة التنفيذية للخدمة المدنية بالموارد البشرية.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 1445

لقد نصت المادة رقم 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل بالمملكة العربية السعودية، على أن إجازة اليوم الوطني توافق اليوم الأول من برج الميزان وفقًا لتقويم أم القرى.

مما يعني أن إجازة اليوم الوطني لهذا العام تشمل القطاع الخاص أيضًا، وسيكون يوم 23 سبتمبر 2023 وسوف يعطى للعمال يومًا إضافيًا عن هذا اليوم كعطلة رسمية.

هل البنوك تعمل في اليوم الوطني السعودي

3 4

إن غالبية البنوك في المملكة العربية السعودية تعطى إجازة في اليوم الوطني السعودي، إلا أن القطاع المصرفي بالمملكة لا يتعطل بشكل كامل وعام.

حيث يستمر العمل في الفروع الموجودة داخل المطارات الدولية، وبعض الفروع في مناطق متفرقة من المملكة في إطار ونطاق معين.

وجدير بالذكر أنه بإمكان العميل أن يعرف الفرع المستمر في تقديم خدماته خلال اليوم الوطني السعودي، للمصرف الذي يتعامل معه بسهولة، وذلك من خلال الموقع أو الصفحة الرسمية للبنك.

من خلال معرفة متى اجازة اليوم الوطني السعودي 93 للبنوك وسوق التداول يجدر بنا الإشارة إلى أمر هام، ألا وهو أن الحكومة السعودية تطبق عقوبات وغرامات.

على الشركات والقطاعات المختلفة، التي تخترق القانون وتعمل خلال اليوم الوطني السعودي، وتجبر العمالة لديها على العمل في هذا اليوم الذي يعد إجازة رسمية وعيد قومي هام للمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *