متى يبدأ موسم الامطار في الكويت 2023

متى يبدأ موسم الامطار في الكويت 2023
متى يبدأ موسم الامطار في الكويت 2023

الكويت هي دولة من دول الخليج التي تتسم بالحرارة في فصل الصيف لذا فـ معرفة متى يبدأ موسم الامطار في الكويت 2023 من الأشياء المهمة، كما هي تعد من الدول الماطرة، حيث تم تقسيم الطقس فلكياً، وتم تحديد موعد بدء فصل الشتاء في الكويت لسنة 2023 وكذلك ايضاً تم تحديد ميعاد بدء موسم تساقط الأمطار في دولة الكويت وتحديد النسبة القصوى للرطوبة لهذه السنة، لذلك كل ما عليك هو متابعة الأسطر القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

متى يبدأ موسم الامطار في الكويت 2023

  • فصل الشتاء يتسم بكونه فصل قصير المدى، حيث تكون مدة فصل الشتاء في دولة الكويت لا تتعدى الشهرين ونصف.
  •  لكن مع ذلك فتتميز دولة الكويت وأمطارها الموسمية، وبحسب وزارة الأرصاد الجوية والبحوثات الفلكية تم توضيح ميعاد بدء فصل الشتاء رسمياً في دولة الكويت، حيث يسجل أول انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة في شهر ديسمبر المقبل وتحديداً اليوم السادس من شهر ديسمبر 2023  الموافق يوم الأربعاء وهو اليوم الاثنين وعشرين من جمادى الأول سنة 1445 هـ.

موعد بدء موسم الأمطار في الكويت 2023

  • تبدأ الأمطار في الكويت قبل بداية فصل الشتاء، حيث أن الأمطار في الكويت لا ترتبط بفصل الشتاء بشكل عام، ومن المعتاد أن تبدأ الأمطار في الكويت في شهر أكتوبر.
  • من المتوقع أن تبدأ هذا العام في السادس عشر من شهر أكتوبر 2023، حيث يعد هذا التاريخ هو بداية موسم يسمى الوسم، وقد قسم العرب موسم الوسم هذا إلى أربعة أقسام وهم (العواء، السماك، الغفرة، الزبانا) وكل قسم من هذه الاقسام يحمل مدة لا تتعدى الـ 13 يوماً.
  • يستمر تساقط الأمطار حتى فصل الصيف للسنة المقبلة، لذلك يعتاد سكان دولة الكويت على تساقط الأمطار معظم السنة وذلك بسبب تغيير اتجاه اشعة الشمس عند غروبها مما يؤدي إلى الانخفاض الكبير في درجات الحرارة. 

قد يهمك أيضا: كم ساعة من الكويت الى مصر بالطائرة

موعد انتهاء موسم الأمطار في الكويت

  • ينتهي فصل الشتاء في الكويت 15 من فبراير 2024 ومع ذلك تظل الأمطار مستمرة إلى صيف السنة المقبلة تحديداً في 20 يونيو 2024.

وبذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن متى يبدأ موسم الامطار في الكويت 2023، وذكرنا تفاصيل هامة عن الامر، ونتمنى أن يكون المقال مفيد لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *