موعد أجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن للقطاع الخاص والحكومي

موعد أجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن للقطاع الخاص والحكومي
أجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن

يعتبر عيد الأضحى المبارك هو من أحد الأعياد المهمة في جميع الدول الإسلامية ويقوم فيه المسلمون بذبح الأضحية بع صلاة العيد وتوجد بعض من العادات والتقاليد الخاصة في دولة الأردن تقوم بها في ذلك العيد ومن خلال موقع اليوم الإخباري سوف نتعرف على موعد عيد الأضحى في الأردن 2023، وأهم مظاهر الاحتفال داخل الأردن.

متى عيد الاضحى في الاردن 2023

إن عيد الأضحى من المناسبات الدينية المهمة لكافة المسلمين في جميع أنحاء العالم، إذ يعم الفرح والسرور في كافة المناطق، وبتلك الأجواء المميزة والتي ينتظرها الكثيرون في كل عام، ويأتي عيد الأضحى في الأردن يوم 28 يونيو 2023 إلى 1 يوليو 2023.

موعد اجازة عيد الاضحى 2023 في الاردن

في يوم 10 ذو الحجة يبدأ عيد الأضحى المبارك بعد يوم وقفة عرفة التي تكون 9 ذو الحجة ويكون طوال 4 أيام حتى يوم 13 ذو الحجة والمتوقع أنه سوف يكون يوم الثلاثاء 27 يونيو هو يوم وقفة عرفة، والأربعاء 28 يونيو يوكون أول أيام عيد الأضحي المبارك.

أجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن
أجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن

عادات عيد الاضحى في الاردن

عيد الأضحى المبارك له أهمية للشعب الأردني، إذ  يهتم الكثيرون في تلك الأيام بزيارة القبور وقراءة الفاتحة على المتوفين، غ هي من أهم العادات التي لا يستطيع اردني التخلي عنها، ثم يقومون بتوزيع لحوم الأضاحي ثم يتوجهون إلى المساجد لتأدية صلاة العيد، تقوم النساء بتحضير وليمة العيد ويكون كبير العائلة موجود وهو الجد ويقوم بجمع جميع أفراد العائلة في بيته ويكون الطبق الأساسي على الطاولة يكون المنسف ويكون مع الأرز واللحم.

كم عدد ايام أجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن

تم الإعلان عن إجازة عيد الأضحى في دولة الأردن 2023، وجاءت عدد أيامها 5 أيام كاملة شاملة يوم وقفة عرفات كما إن عدد 4 أيام عيد الأضحى، وهذا في القطاع العام والخاص والمدارس، وهذا ماعدا بعض القطاعات الحيوية التي تتطلب عمل خلال أيام العيد، ويحصل بها الموظفون على أيام بديلة أو بدل راتب.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على موعد أجازة عيد الأضحى 2023 في الأردن للقطاع الخاص والحكومي بالتفصيل، وعدد أيام تلك الإجازة، وموعد عيد الاضحى في الأردن 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *