موعد يوم عرفة في الإمارات 2023-1444 العد التنازلي

موعد يوم عرفة في الإمارات 2023-1444 العد التنازلي
موعد يوم عرفة في الإمارات

موعد يوم عرفة في الإمارات يهتم بمعرفته الكثير من أهالي الإمارات، إذ أن عيد الأضحى من المناسبات الدينية التي تشمل مجموعة من الفعاليات المميزة كصلاة العيد وذبح الأضاحي ومساعدة الفقراء وتوزيع الطعام على كافة المحتاجين، أما يوم عرفة فله أهمية دينية كبيرة يصوم فيه المسلمون تقربًا إلى الله عز وجل، ومن خلال موقع اليوم الإخباري نوضح موعد يوم عرف في الإمارات، والعد التنازلي لبداية عيد الأضحى، وتفاصيل إجازة عيد الأضحى بالإمارات للقطاع العام والخاص.

موعد يوم عرفة في الإمارات

سيكون موعد يوم عرفة في الإمارات 2023 يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة 1444، الموافق ميلاديًا  27 يونيو، وسيحصل جميع الموظفين والطلاب في الجامعات والمدارس على إجازة رسمية لمدة 4 أيام.

موعد اجازة عيد الاضحى بالامارات

أعلن مجلس الوزراء عن بداية مواعيد إجازة عيد الأضحى في الإمارات للقطاع العام والخاص، إذ أنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين، وجاءت مواعيد الإجازة كالتالي:

  • بداية إجازة العيد من يوم 9 ذو الحجة الموافق 27 يونيو 2023.
  • تنتهي الإجازة يوم 12 ذو الحجة الموافق 1 يوليو، على أن تستمر لمدة 4 أيام.

متى عيد الاضحى في الامارات 2023

إن موعد بداية عيد الأضحى في الإمارات رسميًا يتوقف على رؤية هلال شهر ذو الحجة، وحسب التوقعات الفلكية تاريخ عيد الأضحى 28 يونيو 2023 الموافق يوم العاشر من ذي الحجة 1444، أما عن موعد وقفة عرفات فهو 27 يونيو 2023 الموافق 9 ذو الحجة 2023.

كم باقي على موعد عيد الاضحى في الامارات

فيما يلي العد التنازلي على موعد عيد الاضحى المبارك في دولة الإمارات:

اجازة عيد الاضحى في الامارات كم يوم

إن عدد أيام إجازة عيد الأضحى في الإمارات هي 4 أيام للقطاع العام والخاص، إذ تبدأ من يوم وقفة عرفات 27 يونيو  2023، وتستمر حتى الأول من يوليو 2023، وفي خلال تلك الفترة تتعطل الجهات الحكومية والخاصة من أجل الاحتفال بالعيد وقضاء أفضل الأوقات مع الأهل والعائلة والأصدقاء.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على موعد يوم عرفة في الإمارات، ووقت إجازة عيد الأضحى في دولة الإمارات 2023 وموعد انتهائها، والعد التنازلي لعيد الأضحى في الامارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *