موعد الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث وفق التقويم الدراسي في السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث وفق التقويم الدراسي في السعودية
موعد الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث

وزارة التعليم السعودية تبذل قصارى جهدها في توفير جميع المواعيد التي تخص كافة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية حول المملكة، وبالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل الأخير للعام الجاري بدأ البحث من قبل الكثيرين حول موعد الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث لكي يتسعدون إليها بشكل كامل وعلى أكمل وجهن لذا سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل.

موعد الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث

تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثالث لكافة المراحل الدراسية بتاريخ 12 يونيو الموافق 23 ذو القعدة لعام 1444هـ، وتستمر الاختبارات على حسب ما تُحدد كل مدرسة على حسب توزيع المواد الدراسية على الأيام لكي تتناسب مع الطلاب ويقومون بسترجاع المقررات الخاصة بهم، والجدير بالذكر أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير كافة المواعيد لكي يستعد لها الطلاب.

أما بالنسبة للاختبارات النهائية فستكون حضوري نظرًا لأن الدراسة حضوري ولكن قد يطرأ على هذا الأمر تغيير ففي هذه الحالة سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً، ولكن حتى الآن ستكون حضوري لكافة المراحل الدراسية، أما بالنسبة لتوزيع الدرجات فسيتم توضيحها خلال الأيام المقبلة من قبل الجهات المختصة على حسب كل مرحلة.

متى نهاية الدراسة في السعودية

وفقًا لما جاء في جدول التقويم الدراسي إن نهاية الدراسة في السعودية للعام الحالي ستكون بتاريخ 22 يونيو لعام 2023 وهذا بعد مُضي ثلاث فصول دراسية وكل ترم يحتوي على إجازات مطولة وآخرى رسمية، حيث اعتمدت بعض العطلات الرسمية مثل اليوم الوطني، ويوم التأسيس السعودي وإجازة عيد الفطر وباقي العطلات هي مطولة لكي يأخذون قسط من الراحة.

رابط وزارة التعليم السعودي

وفرت الوزارة رابط لها لكي تُمكن كافة الطلاب من التوجه إليه بشكل مباشر لكي يتعرفون على كل ما هو جديد يخص العملية التعليمية داخل أراضي المملكة، حيث تسعى لتوفير كافة الأمور التي المواعيد والعطلات الرسمية وكل هذا يشملهم التقويم الدراسي لعام 1444 بالإضافة إلى توفيرها للمعلومات التي يرغبون في معرفتها بشكل جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *