موعد صلاة القيام في مساجد الكويت في العشر الأواخر من رمضان 2023

موعد صلاة القيام في مساجد الكويت في العشر الأواخر من رمضان 2023
موعد صلاة القيام في مساجد الكويت

ما هو موعد صلاة القيام في مساجد الكويت في العشر الأواخر من رمضان؟ تعد صلاة القيام من النوافل التي يحرص عليها كل مسلم خاصة في شهر رمضان المبارك من أجل التقرب من الله تعالى والدعاء له في تلك الأيام المباركة، ومن خلال موقع اليوم الإخباري نقدم لكم اوقات صلاة القيام في مساجد الكويت رمضان 2023.

موعد صلاة القيام في مساجد الكويت 

صلاة القيام في مساجد الكويت تبدأ في منتصف ليلة 21 رمضان أي مساء يوم الموافق 11 أبريل 2023 في تمام الساعة 11:52 مساءً، إذ ترتبط صلاة القيام مع بداية الثلث الأخير من الليل في العشر الأواخر من رمضان، وتقام الصلاة في المساجد الكويتية قبل دخول هذا الوقت بحوالي ساعة.

متى تنتهي صلاة القيام في مساجد الكويت

إن صلاة القيام تنتهي قبل موعد صلاة الفجر في كل يوم من أيام العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، إذ تستمر تلك الصلاة بعد صلاة العشاء حتى آذان الفجر، ويفضل أن تكون في الثلث الأخير من الليل، الموعد المحدد لنهاية صلاة القيام في الكويت في تمام الساعة 3:50 بعد منتصف الليل.

موعد صلاة القيام في مساجد الكويت
موعد صلاة القيام في مساجد الكويت

اقرأ المزيد: مقدار زكاة الفطر في الكويت2023 

متى بداية الثلث الأخير من الليل بالكويت

إن الثلث الأخير من الليل في الكويت يبدأ في تمام الساعة 1:20 صباحًا، ويعتمد البعض هذا التوقيت لأداء صلاة قيام الليل، وهذا حسب المواقيت الدقيقة لموعد أذان وأذان الفجر، ولكن البعض يفضل أداء صلاة القيام في الفترة بعد أداء صلاة العشاء حتى قبل الفجر ببضع دقائق.

قد يهمك: كم مقدار زكاة الفطر في الكويت 2023

أفضل وقت لصلاة قيام الليل

إن الوقت المحدد لأداء صلاة قيام الليل في الفترة بين صلاة العشاء حتى موعد أذان الفجر، ولكن أفضل الأوقات في تلك الفترة هي الثلث الأخير من الليل، إذ يكون العبد أقرب إلى الله تعالى ويتنزل فيه الله تعالى إلى السماء الدنيا لإجابة الدعوات، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

إنَّ اللَّهَ يُمْهِلُ حتَّى إذا ذَهَبَ ثُلُثُ اللَّيْلِ الأوَّلُ، نَزَلَ إلى السَّماءِ الدُّنْيا، فيَقولُ: هلْ مِن مُسْتَغْفِرٍ؟ هلْ مِن تائِبٍ؟ هلْ مِن سائِلٍ؟ هلْ مِن داعٍ؟ حتَّى يَنْفَجِرَ الفَجْرُ”

وفي الختام نكون قد تعرفنا على مواعيد صلاة القيام في رمضان في الكويت، وأفضل الأوقات لأداء صلاة قيام الليل، وموعد نهاية صلاة القيام رمضان 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *